http://arab-futur.blogspot.com.eg/

http://arab-futur.blogspot.com.eg/

الدرس الثاني لشرح عملة البتكوين التي يغفلها الكثير من العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

زوار ومتابعي 

مدونة مستقبلنا العربي 

لقد تحدثنا في موضوع سابق عن عملة البتكوين 
هذا هو رابط الموضوع السابق لمن فاته الشرح 

البتكوين عملة المستقبل التي يغفلها كثيرا من العرب  

وفي شرحنا لهذا اليوم نكمل ما بدأناه 

واود ان اقول لكم يجب قبل ان تدخل في عالم الربح من الانترنت 
ان تكون ملم بكل شيء عن الربح من الانترنت 

لذلك كان من دواعي سروري ان اقوم بتلك الشروحات 
لاضع اقدامكم علي الطريق الصحيح للربح من الانترنت 

الان نذهب الي شرحنا الذي اعلم انكم جميعا تنتظرونة منذ زمن 



مستقبلنا العربي- البتكوين-العملات الالكترونية- الربح من الانترنت



كم من الوقت تستغرق عملية تحويل البتكوين ؟؟؟؟؟


عملية التحويل هي عملية لحظية، ولكن التحقق من التحويل يستغرق بعض الوقت و
هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة
هذا الوقت يتراوح من دقيقة الي عشر دقائق. بمعني عندما تقوم انت بتحويل فهذا التحويل يظهر في نفس اللحظة في “محفظة” من ترسل له البتكوينز و لكن لن يتم ايداع البتكوين في “المحفظة” الي بعد التحقق من صحة التحويل.


ما الذي احتاجة لابدأ في عملية جمع واستخدام البتكوين ؟؟؟؟


هو او ان يكون لديك محفظة خاصة بك لتحفظ عليها العملات 
التي سوف تقوم بجمعها من البتكوين 
واشهر بنك يعطيك محفظة بتكوين هو “blockchain”
 عندها تكون انت جاهز للبدء في عملية جمع البتكوين 


ما هو ال “blockchain”؟

“blockchain” هو مثل دفتر الحسابات لشبكة البتكوين بالكامل و دفتر الحسابات هذا يتم تسجيل فيه كل التعاملات التي تتم علي شبكة البتكوين و هذا الدفتر ايضا يحتوي علي كل عناوين المحافظ و عدد البتكوينز الموجود بها و كل التحويلات منها و اليها لجميع مستخدمين البتكوين.

و يمكن لاي شخص رؤية كل هذه المعلومات من علي هذا الموقع.


“يمكن لاي شخص رؤية كل هذه المعلومات؟؟؟” هذا شيئ مقلق و خطر علي مستخدمين البتكوين.؟؟؟؟

 علي الاطلاق، فكل المعلومات الموجودة علي “blockchain” ليس لها اية اهمية لان لا يمكن لاي شخص بمعرفة من صاحب هذا العنوان لان لا يتم طلب منك اي بيانات عندما تبدأ في استخدام البتكوين. و علي سبيل المثال صاحب هذه المحفظة 

1933phfhK3ZgFQNLGSDXvqCn32k2buXY8a 

 يملك 111,114 BTC اي ما يعادل 133 مليون دولار تقريبا 

و لا احد يعلم من هو صاحب هذا العنوان و لا يمكن لاي شخص باي حال من الاحوال ان يسرق الكوينات الموجودة بهذه المحفظة، كل ما يستطيع فعله هو رؤية تفاصيل المحفظة فقط. 

 

ما هي مزايا البت كوين؟

  • حرية الدفع - من الممكن إرسال واستقبال أي مبلغ من الأموال لحظياً من أو إلى أي مكان في العالم وفي أي وقت. لا اجازات بنوك. لا حدود. لا قيود لتخطيها. تسمح البت كوين لمستخدميها أن يتحكموا في أموالهم بشكل كامل.
  • رسوم قليلة جداً - مدفوعات البت كوين يتم تنفيذها حالياً إما بدون رسوم على الإطلاق أو برسوم قليلة جداً. يمكن للمستخدمين تضمين رسوم نقل مع مدفوعاتهم للحصول على أولوية تنفيذ، مما ينتج عنه تأكيد أسرع للمعاملة من قبل الشبكة. على نحو إضافي، التجار لديهم وحدات للمساعدة في معالجة المعاملات وتحويل البت كوين إلى عملات رسمية وإيداع الأموال بشكل مباشر في حسابات البنوك الخاصة بهم بشكل يومي. ولإن هذه الخدمات قائمة على البت كوين، يمكنهم أن يقدموا خدماتهم بمصاريف أقل بكثير من الباي بال أو شبكات بطاقات الإئتمان.
  •  
  • مخاطر أقل للتجار - معاملات البت كوين آمنة، غير قابلة للعكس، ولا تحتوي على معلومات المستهلك الخاصة أو الحساسة. وهذا يحمي التجار من الخسارة الناشئة عن الإحتيال أو المحاولات غير الأمينة لإسترجاع الأموال، ولا يوجد هناك حاجة لأي توافق مع قواعد الـ PCI. يمكن للتجار التوسع إلى أسواق جديدة حيث دعم بطاقات الإئتمان غير متوفر أو حيث ترتفع عمليات الإحتيال إلى حد غير متوقع. الناتج النهائي هو رسوم نقل قليلة، أسواق أكثر، ورسوم إدارية أقل.
  •  
  • الأمن والتحكم - يمتلك مستخدمي البت كوين تحكم كامل في معاملاتهم؛ من المستحيل للتجار أن يفرضوا عنوة رسوم غير معلن عنها أو غير مرغوب بها كما يمكن أن يحدث مع وسائل الدفع الأخرى. مدفوعات البت كوين يمكن ان تتم بدون أن يتم دمج أو ربط المعلومات الشخصية بالمعاملة. وهذا يوفر حماية فائقة ضد سارقي الهويات. مستخدمي البت كوين يمكنهم أيضاً حماية أموالهم من خلال النسخ الإحتياطي والتشفير.
  •  
  • الشفافية والحيادية - جميع المعلومات الخاصة بتزويد الأموال للبت كوين نفسها متاحة بسلسلة البلوكات لأي أحد لكي يستخدمها ويستوثق منها بشكل لحظي. لا يمكن لأي أحد أو منظمة أن يتحكم أو يتلاعب ببروتوكول البت كوين لانه مؤمن من خلال نظام التعمية والتشفير. وهو ما يتيح الوثوق في أساس البت كوين أنه محايد وشفاف ويمكن التنبؤ به بشكل كامل.

 

 

عيوب البتكوين:


• قيمته متقلبة علي المدي القصير.
• لا يوجد اماكن كثيرة في الشرق الاوسط و العالم بشكل عام تستخدم البتكوين.
• عملة جديدة نسبيا.
• لا يوجد اعتراف دولي كامل بها.

 

الموقف القانوني والدولي من عملة البتكوين ؟؟؟؟


على حد علمنا, البت كوين لم يتم تجريمها من قبل المشرعين في معظم البلدان. و لكن, بعض البلدان (كالأرجنتين و روسيا) تقوم بتقييد أو حظر العملات الأجنبية. بعض البلدان الأخرى (كتايلاند) قد تقوم بتقييد تراخيص معينة كمبادلات البت كوين.
يقوم المشرعون في سلطات قضائية مختلفة بأخذ خطوات لتزويد الأفراد والأعمال بقواعد حول كيفية دمج هذه التكنولوجيا الجديدة مع قواعد النظام المالي الرسمي المتعارف عليه. على سبيل المثال، شبكة مكافحة الجرائم المالية (FinCEN)، وهي دائرة رسمية بوزارة المالية الأمريكية قامت بإصدار توجيه عام غير ملزم عن كيفية القيام بتوصيف وتمييز أنشطة معينة تتضمن العملات الوهمية.

تعد ألمانيا الدولة الوحيدة التي اعترفت رسميا بعملة بِتْكُويْن بأنها نوع من النقود الإلكترونية، وبهذا اعتبرت الحكومة الألمانية أنها تستطيع فرض الضريبة على الأرباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بـ"بِتْكُويْن"، في حين تبقى المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب.
وكان قاضٍ فدرالي في الولايات المتحدة قد حكم مؤخرا بأن بِتْكُويْن هي عملة ونوع من أنواع النقد، ويمكن أن تخضع للتنظيم الحكومي، لكن الولايات المتحدة لم تعترف بالعملة رسميا بعد.
ويرى البعض أن الاعتراف الرسمي يحمل جانبا إيجابيا، وهو إعطاء العملة المزيد من الشرعية، في حين يرى آخرون أن هذا قد يفتح الباب إلى مزيد من تنظيم العملة وربطها بالحكومات، وهذا يتعارض مع إحدى ميزات بِتْكُويْن كعملة غير خاضعة لأي جهة.

هل يمكن التامر والتلاعب بعملة البتكوين ؟؟؟؟؟
من غير الممكن تغيير بروتوكول البت كوين بهذه السهولة. أي برنامج للبت كوين لا يتوافق مع نفس القواعد الحاكمة لبروتوكول البت كوين لا يمكنه إجبار المستخدمين الآخرين على إتباع قواعده الخاصة. تبعاً للمواصفات الحالية، فالإنفاق المزدوج غير ممكن في نفس سلسلة البلوكات وكذلك إنفاق عملات البت كوين بدون توقيع صالح. ولهذا، من غير الممكن إنشاء كميات من عملات البت كوين لا يمكن التحكم بها أو إنفاق أموال المستخدمين الآخرين أو تخريب الشبكة أو أي شئ آخر مشابه لذلك.
على أية حال، غالبية المنقبين يمكنهم -على نحو تحكمي- أن يختاروا حظر أو عكس المعاملات الحديثة التي تمت مؤخراً. غالبية المستخدمين يمكنهم أيضاً أن يضغطوا من أجل تبني بعض التغييرات. لأن البت كوين تعمل بشكل صحيح فقط بوجود إجماع بين جميع المستخدمين، تغيير البروتوكول من الممكن أن يكون صعب جداً ويتطلب أن يتبنى الغالبية العظمي من المستخدمين هذه التغييرات بطريقة لا تدع أي خيار لباقي المستخدمين إلا بالإتباع. كقاعدة عامة، من الصعب تصور لماذا سيختار أي مستخدم للبت كوين تبني أي تغيير من الممكن أن يساهم في تعريض أمواله للخطر!


خلاصة القول :


بتكوين هو فكرة جديدة و مختلفة و قد تكون هي احدي هذه الافكار التي تغير العالم و الاقتصاد العالمي تغييرا جذريا مثلما غير الانترنت العالم و كيف يتواصلون الناس ببعضهم البعض في جميع انحاء العالم من راحة بيتهم. البتكوين امامه فرصة كبري بان يكون العملة العالمية لكل الناس. لكن البتكوين امامه مشوار طويل لكي يحقق هذا و اول شيئ يجب ان يحدث هو ان يكون هنالك اعتراف دولي به كعملة قابلة للاستخدام في اي مكان في العالم دون قيود او شروط و لكن حتي ان يحدث هذا فسيظل البتكوين مجرد تجربة مبدعة و ناجحة حتي الان و يجب مراقبتها عن قرب.

علي ما اعتقد بعد هذا الدرس والدرس السابق ايضا 

نكون علي دراية كاملة بالعمله الالكترونية التي غيرت المفهوم 
الاقتصادي والربحي العالمي 

ويجب ان يعلم الجميع وانا اقولها لكم عن تجربة 
ان طريق الربح من الانترنت ليس بمستحيل ولاخيال 
بل حقيقة ولكن يجب الصبر والتعب في البداية 
حتي يكون لدينا رصيد استثماري يمكننا من دخل حقيقي 
واعدكم جميعا بانه في المستقبل القريب باذن الله تعالي 
شروحات لمواقع مضمونة لتحقيق الربح من الانترنت 
كما انه يتم الاعداد لمشروع ربحي سوف يكون الاضخم في عالم المواقع 
العربية باذان الله 
سوف تشرف عليه 
مدونة مستقبلنا العربي 

اتمني ان تكونوا قد استمتعتم بهذه الشروحات البسيطة 
وتذكروا دائما دعمكم لنا يعني استمرارنا 

دمتم بخير احبائي واعزائي الكرام 
صورة الكاتب

تابع جديد موقعنا

تميز بلا حدود

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ،

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

لمستقبلنا العربي الافضل لكم

2016